RSS
♥♥ مرحبــــا بــــكم ♥♥ في موقع مدرسة الشهيد حنفي محمود بنات صباحي إدارة المنتزة بالإسكندرية موقع تربوي تعليمي ثقافي نرحب بإقتراحاتكم من خلال مشاركاتكم معنا .

السبت، 1 مايو 2010

اسئلة واجوبة حاسب آلي ثالثة اعدادي ج2

 http://www.swalif.net/swalifsite/wp-content/2007/10/ist2_2961311_computer_crash.jpg
السـؤال الأول:
أكمـل مكـان النقـط بمـا تراه مناسـباً لكي يجعـل العبـارات صحيحـة:
أراد يوسـف حسـاب مسـاحة دائـرة ما، فقـام بكتـابـة البرنـامـج التـالي:
Const Pi As Single = 3.14
Dim R As Single
Dim Area As Double
R = 1000
Area = Pi * R * R
MsgBox (Area )
1- اسـتخدم يوسـف المتغـير العـددي R من نـوع ............ لوضـع بداخـله القيمـة ................
2- كما اسـتخدم أيضاً المخزن العددي الثابت ............ من النـوع Single لتخصيص له القيمة ............
3- كما تم اسـتخدام المتغـير العـددي .................. من النـوع .................. لوضـع
فيـه .................. وهـي تسـاوي تمامـاً Pi * R^2.
4- تم الإعـلان عـن المتغـير العـددي R باسـتخدام الكلمـة Dim ، كما تم الإعـلان عن المخزن
الثـابت Pi باسـتخدام الكلمـة ..................
إجـابـة السـؤال الأول :
1- Single ، 1000
2- Pi ، 3.14
3- Area ، Double ، Pi * R * R
4- Const
السـؤال الثـاني:
اخـتر الإجـابـة الصحيحة مما بين القوسـين لكل مما يأتي:
Dim , Const , String , Single ) )
1- أراد خـالـد كتابة كود برنامج لحسـاب مجمـوع درجـات طـالب في المـواد الدراسـية فقـام باسـتخدام متغـيرات عـدديـة من النـوع Single حـيث تـم الإعـلان عنهـا بالكلمـة ................
2- كما اسـتخدم أيضـاً متغـير مـن النـوع ................... لوضـع فيـه اسـم الطـالـب.
3- كما تم اسـتخدام متغـير مـن النـوع ................... لوضـع فيه مجمـوع درجات المواد الدراسـية.
إجـابـة السـؤال الثـاني :
1- Dim 2- String 3- Single
السـؤال الثالث:
اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين لكل مما يأتي:
1- المتغـير العـددي الذي يأخـذ قيـم عـدديـة صحيحـة من 0 إلى 255 يكون
مـن النـوع ( Byte – Integer – String ).
2- المتغـير من النـوع ( Boolean – Byte – Short ) يأخـذ القيمـة True أو False.
3- لتخزين قـيم عدديـة تحتوي على كسـور نستخدم متغيرات من النوع (Integer – Short – Single).
4- لتخـزين قـيم عـدديـة صحيحـة لا تحتـوي على كسـور نسـتخدم متغـيرات
من النـوع (Integer – Double – Single).
5- من قـواعـد تسـميـة المتغـيرات أو الثـوابـت في البرنامـج، يجـب أن
تبـدأ بـ ( رقـم - حـرف – أي رمـز ).
6- يمكـن اسـتخدام الكلمة ( Dim – Const – End ) للإعـلان عن أسـماء المتغـيرات في البرنامـج.
7- يمكـن اسـتخـدام الكلمة ( Sub – Const – Dim ) للإعـلان عن أسـماء الثـوابت في البرنامـج.
8- تُسـتخدم أوامـر ( Try/Catch -Dim/As - Const/As ) لاكتشـاف الأخطـاء التي تحـدث أثنـاء تشـغيـل البـرنـامـج والتعامـل معهـا.
9- بعـد تنفـيذ الصـيغـة الحسـابيـة 2 + 3 * 4 يكـون النـاتـج هو ( 14 – 20 – 9 ).
10- نـاتـج تنفـيذ الصـيغـة الحسـابيـة 1 + 3^2 هـو ( 10 – 16 – 9 ).
11- لتخـزين قـيم عـدديـة تحتوي على كسور، يمكن أن نستخدم أنواع المتغـيرات
الآتية عـدا النـوع (Integer – Double – Single).
12- لتخـزين اسـم طالب داخل متغير، نسـتخدم هذا المتغير من نوع (String – Boolean – Single).
13- الكلمات الآتيـة من أنـواع المتغيرات عـدا الكلمـة ( String – Single – Catch ).
14- الكلمات الآتيـة لا يمكن استخدامها كأسـماء لمتغيرات عـدا الكلمـة ( Const – Dim – Age ).
15- الكلمات الآتيـة يمكن استخدامها كأسـماء لمتغـيرات عـدا الكلمـة ( Total – As – Age ).
إجـابـة السـؤال الثالث :
1- Byte 2- Boolean 3- Single 4- Integer 5- حـرف
6- Dim 7- Const 8- Try/Catch 9- 14 10- 10
11- Integer 12- String 13- Catch 14- Age 15- As
السـؤال الرابع:
اخـتر للمجموعة ( أ ) ما يناسبها من المجموعة (ب):
( أ ) (ب)
1- الرمز < يسمي 2- الرمز <= يسمي 3- الرمز > يسمي
4- الرمز >= يسمي
5- الرمز <> يسمي
6- الرمز = يسمي (....) أكبر من أو يساوي.
(....) لا يساوي.
(....) أصغر من.
(....) يساوي.
(....) أصغر من أو يساوي.
(....) أكبر من.
إجـابـة السؤال الرابع:
4
5
1
6
2
3
السـؤال الخامس :
إذا كانت X, Y, J, K, Z متغيرات صحيحة قيمها كالتالي: X=8 , Y=2 , J=3 , K=4
اخـتر القيمة الصحيحة للمتغير Z بعد تنفيـذ الأوامـر التـاليـة:
If X > Y And J < K Then
Z = X - Y
Else
Z = J + K
End If
أ- 6 ب- 7 ج- 8
إجـابـة السـؤال الخامس : أ
السـؤال السادس: اقـرأ التعليمـات التـاليـة:
Dim Age , Mark , Total As Single
Age = 25.5
Mark = 90
If Age < 26 Then
Age = 16
Mark=100
End If
Total = Mark * 2
بعـد تنفيـذ هـذه التعليمـات، اختر الإجابة الصحيحة لكل مما يلي:
1- قيمـة المتغـير Age تسـاوي:
أ- 25.5 ب- 90 ج- 16
2- قيمـة المتغـير Markتسـاوي:
أ – 90 ب- 100 ج-25.5
3- قيمـة الشـرط Age < 26 هـي:
أ– 25.5 ب- True ج-False
4- قيمـة المتغـير Totalتسـاوي:
أ– 200 ب- 180 ج- 190
إجابة السؤال السادس :
1- ج 2- ب 3- ب 4- أ
السـؤال السابع:
اخـتر الإجـابـة الصحيحة مما بين القوسـين لكل مما يأتـي:
( RadioButton - CheckBox - GroupBox – Checked – Enabled - CheckedOn )
1- تحدد الخاصية .............. أنه تم اختيار الأداة CheckBox.
2- تحدد الخاصية .............. ما إذا كان المستخدم يستطيع التعامل مع الأداة.
3- تستخدم الأداة .............. لعرض البدائل على أن يقوم المستخدم باختيار بديل واحد فقط.
4- تستخدم الأداة .............. لعرض البدائل ويمكن للمستخدم اختيار أكثر من بديل.
5- يمكن استخدام الأداة .............. لتقسيم الأدوات إلى مجموعات.
إجـابـة السـؤال السابع :
1- Checked 2- Enabled 3- RadioButton 4- CheckBox 5- 
 GroupBox

السـؤال الثامن:

اختر الإجابة الصحيحة مما يلي:
1- الأمر Do While ….Loop عندما يكون ناتج الشرط True:
أ- لا يتم تنفيذ أي أمر من أوامر التكرار.
ب- يتم تنفيذ أوامر التكرار.
ج- يتم تنفذ جزء من أوامر التكرار.
2- في الأمر الآتي Next..... For  N =1 to 6 Step 2عدد مرات التكرار يساوي:
أ-  3
ب- 4
ج- 5
3- يمكن معرفة عدد عناصر الأداة  ListBoxباسـتخدام:
أ- Counter
ب- Count
ج- SelectedItems
4- في الأمر Do While ….Loop يستمر تنفيذ أوامر التكرار طالما الشرط قيمته:
أ-  True
ب- False
ج- Nothing
5- يمكن استخدام الطريقة RemoveAt (index) للأداة ListBox لحذف عنصر حسب:
أ- ترتيب العنصر.
ب- نوع العنصر.
ج- نص العنصر.
6- يمكن استخدام الطريقة  Insert ( Index ,text ) للأداة ListBox لإضافة:
أ- عنصر في آخر الترتيب.
ب- عنصر عند ترتيب معين.
ج- عنصر في أول الترتيب.
إجـابـة السـؤال الثامن
  
1-  ب
2-  أ
3-  ب
4-  أ
5-  أ  6-  ب.
    الاستاذة هناء همام

ليست هناك تعليقات:

مدرسة ، حنفي محمود ، مدرسة حنفي محمود ، مدرسة الشهيد حنفي محمود ، مدرسة حنفي محمود الإعدادية ، مدرسة الشهيد حنفي محمود الإعدادية ، مدرسة الشهيد حنفي محمود الإعدادية بنات ، مدرسة الشهيد محمود الإعدادية بنات صباحي