RSS
♥♥ مرحبــــا بــــكم ♥♥ في موقع مدرسة الشهيد حنفي محمود بنات صباحي إدارة المنتزة بالإسكندرية موقع تربوي تعليمي ثقافي نرحب بإقتراحاتكم من خلال مشاركاتكم معنا .

السبت، 1 مايو 2010

حاسب آلي اسئلة واجاباتها ثالثة اعدادي ج1



http://c2.api.ning.com/files/Y9Yc5qVXVzRdypVmWDdZQtfnWd8NC3*AePB5aFXhiSXg2*nad4rfBZBD-kpRW4ocH2V6JRKlEn7urRZTkNqB3pFYOgSYwGSa/ComputerCartoon.jpg
  • السـؤال الأول :
  • ضع علامة () أمام العبارة الصحيحة وعلامة (x) أمام العبارة الخطأ مما يلي:
  • 1- البيانات التي يتم ادخالها للبرنامج تخزن في متغيرات بذاكرة الجهاز الداخلية. ( )
  • 2- تتكون الذاكرة الداخلية للكمبيوتر من مجموعة خلايا تسمي Disks. ( )
  • 3- إذا كانت القيم المخزنة تتغير أثناء تشغيل البرنامج فإنه يطلق على مخازنها بأنها متغيرات. ( )
  • 4- إذا كانت القيم لا تتغير أثناء تشغيل البرنامج فإنه يطلق على مخازنها بأنها ثوابت. ( )
  • 5- المتغيرات من أنواع (Integer & Long & Short) تستخدم لتخزين الأعداد الصحيحة فقط
  • وليست الأعداد التي تحتوى على كسور. ( )
  • 6- يسمح أن يحتوى اسم المتغير على أي رموز أو علامات خاصة كالمسافة والنقطة وعلامة الاستفهام
  • وعلامة التعجب. ( )
  • 7- لا يسمح بأن يكون اسم المتغير من الكلمات المحجوزة (reserved words) في Visual Basic
  • مثل (dim , double, integer,const). ( )
  • 8- يتم الإعلان عن المتغيرات باستخدام جملة Dim. ( )
  • 9- الثوابت المسماة هي ثوابت يقوم المبرمج بتعريفها طبقاً لاحتياجات البرنامج. ( )
  • 10- يتم الإعلان عن الثوابت باستخدام جملة Const. ( )
  • إجـابـة السـؤال الأول :
  • 1-
  • 2- x
  • 3- 
  • 4-
  • 5-
  • 6- x
  • 7-
  • 8-
  • 9-
  • 10-
  • السـؤال الثـانـي:
  • إذا كانت قيمة المتغير A تساوي 20 وقيمة المتغير B تساوي 15
  • ضع علامة () أمام العبارة الصحيحة وعلامة (x) أمام العبارة الخطأ مما يلي:
  • 1- ناتـج تنفيذ الشرط A>B يساوي True. ( )
  • 2- ناتـج تنفيذ الشرط A>=B يساوي False. ( )
  • 3- ناتـج تنفيذ الشرط B<A يساوي True. ( )
  • 4- ناتـج تنفيذ الشرط B<=A يساوي False. ( )
  • 5- ناتـج تنفيذ الشرط A<>B يساوي False. ( )
  • 6- ناتـج تنفيذ الشرط A-B>B يساوي True. ( )
  • 7- ناتـج تنفيذ الشرط A-5<=B يكون True. ( )
  • 8- ناتـج تنفيذ الشرط A<A يكون True. ( )
  • 9- ناتـج تنفيذ الشرط B>B يكون True. ( )
  • 10- ناتـج تنفيذ الشرط A-5>=B يكون True. ( )
  • إجـابـة السـؤال الثـانـي :
  • 1-
  • 2- x
  • 3-
  • 4- x
  • 5- x
  • 6- x
  • 7-
  • 8- x
  • 9- x
  • 10-
  • السـؤال الثالث :
  • ضع علامة () أمام العبارة الصحيحة و علامة (×) أمام العبارة الخطأ للعبارات الآتية:
  • 1- في الأمر Do While ….Loop عندما يكون ناتج الشرط False تنفذ الأوامر التي تلي Loop. ( )
  • 2- في الأمر Do While ….Loop عندما يكون ناتج الشرط True يتم تنفيذ الأوامر التي تلي الشرط. ( )
  • 3- في الأمر Do While ….Loop يستمر تكرار تنفيذ الأوامر طالما الشرط نتيجته False. ( )
  • 4- في الأمر Do While ….Loop يتوقف تكرار تنفيذ الأوامر عندما يصبح الشرط True. ( )
  • 5- في الأمر Do While ….Loop يتم تقييم الشرط في بداية كل تكرار. ( )
  • 6- الأمر For…..Next غير معروف عدد مرات التكرار التي سوف تتم. ( )
  • 7- الأمر For…..Next يتم تحديد القيمة التي يبدأ عندها عملية التكرار والقيمة التي ينتهي عندها
  • التكرار وقيمة الخطوة. ( )
  • 8- عدد التكرار 5 مرات في الجملة Next...... For I=2 To 10 Step 2. ( )
  • 9- يمكنك من خلال خصائص الأداة ListBox عمل فرز للعناصر المعروضة. ( )
  • 10 – أثناء التشغيل لا يمكن حذف عنصر من العناصر المعروضة لدى الأداة ListBox. ( )
  • 11- يمكنك إضافة عنصر للأداة ListBox عند ترتيب معين. ( )
  • إجـابـة السـؤال الثالث :
  • 1-
  • 2-
  • 3- x
  • 4- x
  • 5-
  • 6- x
  • 7-
  • 8-
  • 9-
  • 10- x
  • 11-
  • السـؤال الرابع :
  • ضع علامة () أمام العبارة الصحيحة وعبارة (x) أمام العبارة الخطأ فيما يلي:
  • 1- جميع الكائنات تتأثر فقط بالأحداث التي يتم وقوعها بتدخل من المستخدم. ( )
  • 2- الكائن الناتج من رسم الأداة Timer هو توقيت غير مرئي يتيح للمستخدم التعامل مع ساعة النظام. ( )
  • 3- باستخدام الكائن Timer يمكنك أن تجعل بعض الأحداث تقع بعد فترة زمنية معينة. ( )
  • 4- تمثل قيمة الخاصية Interval الفترات الزمنية المتساوية للكائن Timer. ( )
  • 5- الحدث Click هو الحدث الإفتراضى للـ Timer ويقع كنتيجة لنشاط الـ Timer. ( )
  • 6- تقاس الفترة الزمنية المحددة بواسطة الخاصية Interval بالميكروثانية. ( )
  • 7- لايمكن للـ Timer أن ينشط إذا كانت قيمة خاصيته Enabled تساوى False. ( )
  • 8- يمكن تغيير قيمة الخاصية Enabled لبعض الكائنات فقط أثناء تصميم البرنامج. ( )
  • 9- عندما نقوم بالإعلان عن متغير من النوع Date فإنه يصبح بالإمكان استعمال التكوين DateTime. ( )
  • 10- القيمة الناتجة من Now هي التاريخ والوقت الحاليان بالنظام. ( )
  • إجـابـة السـؤال الرابع





  • 1-    x
    2- 
    3- 
    4- 
    5- x
    6-  x
    7- 
    8-  x
    9- 
    10-  
    اعداد الأستاذة هناء همام 




ليست هناك تعليقات:

مدرسة ، حنفي محمود ، مدرسة حنفي محمود ، مدرسة الشهيد حنفي محمود ، مدرسة حنفي محمود الإعدادية ، مدرسة الشهيد حنفي محمود الإعدادية ، مدرسة الشهيد حنفي محمود الإعدادية بنات ، مدرسة الشهيد محمود الإعدادية بنات صباحي